تقسيم الراتب 4000

Apr 14

تقسيم الراتب 4000

رجل معلم توظف ولكنه لم يباشر العمل والراتب ينزل على حسابه فما حكم هذا الراتب؟الشيخ عبدالله السلمي تقسيم الراتب 4000.

فيديو تقسيم الراتب 4000



أشرف، دبي، الإمارات العربية المتحدة: أغلب النصائح السابقة صحيحة ورائعة أيضا.. واسمحوا لي أن أضيف بعض النقاط المهمة: لا تذهب للشراء بدون قائمة مشتريات.. وقبل الشراء قارن بين الأسعار بين المنتجات.. لاتشتري أكثر من وحدة واحدة من كل غرض.. قبل أن تصل إلى "الكاشير" اعمل مراجعة سريعة لمشترياتك، وخفف كمية الحلويات والسكاكر والشوكولا والبسكويت.. لا داعي للمشروبات الغازية أو حتى التي تدعي الطبيعية.. حاول أن تعوض المشروبات بالفاكهة والحلويات بما تصنعه في المنزل.. ق

يعتبران من ذوي الإجراءات المعقدة والصعبة، فما لا يقبلان غير المؤمن عليه، وفي حالة إذا كان المتقدم موظف يتم تحويل المرتب بالكامل على البنك، ولأصحاب المهن الحره يجب إحضار ضامن حكومي مع جواب من جهة عمله يفيد بالموافقة على إمكانية تحويل مرتب الضامن للبنك، يستلزم إصدار توكيل عام يُمكن البنك من بيع الشقة في أي وقت، لا يقبل إيداع وديعة لمنع تحويل الراتب، يُلزم المتقدم بمقدم كبير بقيمة 35% من قيمة الشقة.

 بتشكل مشكلة العصر ,17 مليون مصرى مصابون بفيروس بى وسي والعمال والفلاحون أكثر الفئات إصابة بأمراض الكبد



مزيد من المعلومات حول تقسيم الراتب 4000

تجارب قراء موقع CNN بالعربية لمواجهة الأزمة المالية

هل نجحت في خفض نفقاتك جراء الأزمة؟

طرحنا أخيرا سؤالا على قراء موقع CNN بالعربية لمعرفة ما إذا كانوا تمكنوا من النجاح في مواجهة الأزمة المالية العالمية. وطلبنا منهم مشاركتنا التجربة كي يطلع عليها الآخرون الذين لا زالوا يبحثون عن الحلول لتقليل نفقاتهم اليومية، وتسديد الديون، وغيرها. الاستجابة لهذا التساؤل كانت، منذ الساعة الأولى مشجعة، ومليئة بالإقتراحات المفيدة. وسنحاول نشرها بالتتابع كي يطلع عليها القراء للاستفادة من تجارب الآخرين.

ونود إعلام القراء، أننا قد نضطر لاختصار بعض الإجابات، أو تحريرها أو ترجمتها، لأن بعض المشاركات وردت باللغة الإنجليزية، أو باللهجات المحلية التي قد لا تفهم في غالبية الدول العربية.

وفيما يلي تجارب قراء الموقع:

صلاح الدين، الرياض، المملكة العربية السعودية:أطالب الحكومات الغنية بأن تبذل في العطاء حتى لا يكون هناك كساد اقتصادي عن طريق المنح، إيجاد فرص عمل لدعم المشروعات الصغيرة، وأن لا تترك المال في يد فئة من المجتمع حتى لا يكون هناك احتكار لهذه الفئة.

هنري، نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية: الأزمة المالية مفتعلة لسبب معروف لدى الفاعل.

ناصر، الرياض، المملكة العربية السعودية: زيادة الادخار والاقتصاد في الصرف قدر المستطاع، وتكوين خطط مستقبلية للامور المادية، ومحاولة زيادة الدخل.

نجيب، فلوريدا، الولايات المتحدة : أن أفضل شيء لك ولعائلتك هو الطلب بشجاعة من زوجتك عدم الذهاب للأسواق، والتوقف عن رغبتها في أن تصبح أنجيلينا جولي، وبذلك تستطيع أن توفر وتقتصد.

خالد، بورسعيد، مصر:أنا شايف انه سواء في أزمة أو ما فيش لازم كل فرد يكون cost leader في بيته و شغله و نفسه..بمعنى أن لا يصرف إلا إذا كان لها مردود مباشر عليه وعلى أسرته.

ساناريا، السليمانية، العراق: بصراحة قبل الأزمة الاقتصادية كل يوم كنت آخذ تاكسي من البيت إلى الشغل أو بالعكس ، ولكن الآن اذهب بالباص ..طلال،صرف يوميا 5 دولارات لمأكولات والسندوتشات، لكن الآن توقفت عن ذلك لكي انفق مالي واستفيد منه في الأيام الأصعب. 

طلال، الرياض، المملكة العربية السعودية: في مثل شعبي يقول: "على قد لحافك مد رجليك"،  بمعنى على قدر دخلك اصرف على نفسك.

معتز( أبو عمر)، دبي، الامارت العربية المتحدة : بعثت أسرتي إلى بلدي، وسكنت بمفردي، وفرت أكثر من قبل بأضعاف المرات.

أحمد، القاهرة، مصر: ماذا فعلت لخفض نفقاتك لمواجهة الأزمة؟ هذا هو السؤال الذي أتعجب له منذ فترة, و الذي يجب أن يكون: ماذا فعلت لمواجهة الأزمة؟ فأسمع أن ملكة انجلترا قررت مواجهة الأزمة بأنها ستردي ملابسها مرتين و أخرى برامج قامت كيف تقتصد في بيتك و في لبسك و دعوات من فنانين الخ اعتقد أن الجميع نسي السبب الأساسي في الأزمة وهو انه لم يعد الناس يشترون أشياء اعتادوا أن يشتروها، فتوقفت خطوط انتاحها، فتوقف استيراد الخامات، فبات الجميع في الشارع.. يعني مواجهة الأزمة هي أن أزيد من نفقاتي أو علي الأقل لا اقلل منها، حتى تكتمل الحلقة الاقتصادية.. لذلك أقول إن هذا السؤال سيكون سبب في زيادة الأزمة لا حلها.

مواطن بسيط، الرياض، المملكة العربية السعودية: الطبقة الكادحة مثلنا في أزمة مالية منذ أن طلعوا إلى الدنيا... ولا جديد بالنسبة لنا.. و "اللي جاي على قد اللي رايح ".... يعني ما في مجال أصلآ للتوفير وخفض النفقات.

جمال الباسوسى، الرياض، المملكة العربية السعودية: الله يبسط الرزق لمن يشاء.وان ديننا الاسلامي هو منهج الوسطية في كل شيء.لاحظ أن كل البنوك الربوية شبه أفلست، بينما البنوك الإسلامية والحمد لله في نمو وبركة من الله ،وبشهادة علماء الاقتصاد والبنوك غير المسلمين اللذين قالوا إن أفضل اقتصاد هو الاقتصاد الاسلامي. أن الله يمحق الربا ويربى الصدقات، فعلينا بالصدقات وكثرة الاستغفار، ولا تنسوا البركة من الله.

سوزان سمير، أوكلاهوما، الولايات المتحدة:أشتري فقط ما أحتاج وعائلتي، توقفت عن شراء الملابس الجديدة، وبدأت أصلح القديم منها.. وبالنسبة للطعام، أصبحت اشتري كميات قليلة، وتوقفت عن أخذ أطفالي للبقالات، لأنهم يرغبون بشراء كل شيء، وأخجل البوح أمام الأصدقاء أنني أدخر للمستقبل..وأصلي يوميا لله أن يبارك القليل الذي أملك، وتعلمت كيفية الشعر بالاكتفاء، فأنا لست وحدي في هذه المشكلة. ليساعدنا الله جميعا. 

ماير، بيت لحم، السلطة الفلسطينية:قمت بدفع عشور دخلي كما طلب الرب منّا أن نفعل، و في المقابل جاءت البركة و لم يعوزني شيء من الخير. وهذا بجانب أن الكنيسة لن تسيء استخدام المال ،الذي أعطيه، بل يساهم في إعالة بعض الفقراء، ويساهم في تغطية دخل بعض الأسر في محيط المنطقة التي أعيش فيها.

محمود، الخليل، السلطة الفلسطينية:بعد ما قرأت مشاركات الآخرين، وجدت حالي متحسب للازمه من زمان، لأن كل ما يقولونه عملته منذ خمس سنوات، والفضل لبرنامج "تايرا شو."

 فضل الجهمي، عدن، اليمن:فعلت الكثير، وبعد أن وجدت نفسي عاجزا عن الاستمرار في نمط حياتي المعتاد، نتيجة قلة الحيلة وجدت نفسي مجبرا على زيادة نشاطي ومحاولاتي عسى أن تستمر الحال.. وبعد أن أدركت صعوبة الأمر أقنعت نفسي بان شي أفضل من لاشي.. قلصت جميع الصرفيات، مجبرا وليس مخيرا، قبلت الواقع الجديد.. ولم اجلد نفسي.. علما أنه في يدي أن أغير واقعي، وأحسن من دخلي، لكن بشرط تغيير عاداتي وعملي ومسكني، وهذا لا يزال بعيد.. فدافع البقاء سيجعلني أتقبل هذا.

تركي سليهم، جدة، السعودية: الاستغفار وقراءة سورة الواقعة، العمل والجد والاجتهاد في عملي، العمل في أعمال تساعد على زيادة الدخل، تقسيم الراتب بعد سداد الديون، الادخار طويل الأجل في احد البنوك.

فرج سالم الجباري، طرابلس، ليبيا:العودة إلى الأصل، وارجوا أن لا يفهم كلامي خطأ، أقصد إدارة الاقتصاد الأسرى بان نزرع الخضروات التي نحتاجها، وحسب أهميتها.. وان نربى الدجاج للحم والبيض، وان نصطاد السمك، وربما حتى تربية الأبقار والإبل والمواشي..نعم اعرف أن هذا لا يصلح في المدن، ولكن علينا إيجاد أماكن تصلح لهذا..والابتعاد عن شراء المعلبات بجميع أنواعها، والتي لا فائدة منها أصلا.

أشرف، دبي، الإمارات العربية المتحدة: أغلب النصائح السابقة صحيحة ورائعة أيضا.. واسمحوا لي أن أضيف بعض النقاط المهمة: لا تذهب للشراء بدون قائمة مشتريات.. وقبل الشراء قارن بين الأسعار بين المنتجات.. لاتشتري أكثر من وحدة واحدة من كل غرض.. قبل أن تصل إلى "الكاشير" اعمل مراجعة سريعة لمشترياتك، وخفف كمية الحلويات والسكاكر والشوكولا والبسكويت.. لا داعي للمشروبات الغازية أو حتى التي تدعي الطبيعية.. حاول أن تعوض المشروبات بالفاكهة والحلويات بما تصنعه في المنزل.. ق

Source: http://arabic.cnn.com/2009/business/3/24/crisis.comments/index.html


تقسيم الراتب 4000تقسيم الراتب 4000