معدل التغير

Apr 13

معدل التغير

معدل التغير رياضيات ثاني متوسط معدل التغير.

فيديو معدل التغير



وتشير البيانات إلى استمرار تحول الغابات الطبيعية في العالم إلى استعمالات أخرى للأراضي بمعدلات عالية خلال التسعينات ك&

Если же кроссовки Asics у Вас уже есть, то не упустите возможность купить мужские кроссовки Reebok. Вас ждут самые лучшие 15 моделей и цены от 900 грн.

        ص = 2 س2 + 3 س ـ 5  .......................................................... (1)



مزيد من المعلومات حول معدل التغير

وتتسم ملكية المزارع الشجرية الحرجية بالأهمية في ضوء الجهود التي تبذلها بلدان كثيرة لخصخصة بعض مزارعها الشجرية الحرجية. وملكية المزارع الصناعية في البلدان العشرة التي تستحوذ على أوسع مساحة تغطيها المزارع، هي ملكية عامة بنسبة 33%، وملكية خاصة بنسبة 26%، أما النسبة المتبقية البالغة 41% فهي ملكية من نوع آ خر أو غير محدد الملكية. أما بالنسبة للمزارع غير الصناعية فتشكل الملكية العامة 39% منها، والملكية الخاصة نسبة 39%، أما ملكية النسبة المتبقية، وقوامها 22%، فهي من نوع آخر أو غير محددة الملكية.  

اتجاهات مساحة الغابات في الفترة 1990-2000

قد يكون معدل التغيرات في مساحة الغابات على الصعيدين العالمي والقطري أهم نتيجة سعى اليها التقدير العالمي للموارد الحرجية. فقد اسهمت التقديرات السابقة، التي نفذتها المنظمة، بدرجة كبيرة في أن يدرك العالم حالة الموارد الحرجية وأنماط ازالة الغابات المدارية، وحفزت المجتمع الدولي على مناقشة المعدلات الحقيقية للتغيرات. والطرق المستعملة للحصول على المعلومات، والمصطلحات والتعاريف المستخدمة في وصف الغابات والتغيرات التي تطرأ عليها.

لقد اعتمد تقدير الموارد الحرجية لعام 2000 على وسيلتين مستقلتين لتقدير التغيرات في المساحة خلال التسعينات هما: البيانات المستمدة من المعلومات التي وفرتها البلدان، والنتائج التي خلص إليها المسح العام للمنطقة المدارية بواسطة الاستشعار عن بعد.

وقد وفر هذا المسح بصورة مباشرة معلومات قابلة للمقارنة عن التغيرات في الغابات المدارية على مستوى المنطقة المدارية عموما، وعلى المستوى الاقليمي خلال الفترتين 1980-1990 و 1990-2000 كما وفر المعلومات عن أنماط الغطاء الحرجي والتغيرات المتصلة باستخدام الأراضي في المنطقة المدارية. أما المعلومات القطرية فكانت مجموعة من التقديرات القطرية التي تغطي سائر أنحاء العالم، والتي تم التنسيق فيما بينها وفقا للتعاريف العالمية، وأخضعت لسلسلة من التحليلات الزمنية، وبالتالي أدت إلى نتائج التقدير العالمي للموراد الحرجية لعام 2000.

وتحتل تعاريف عمليات التغير في الغابات- إعادة التشجير، وإزالة الغابات، والتشجير- مكانة رئيسية في تقدير التغيرات التي تطرأ على الغطاء الحرجي، ويقدم الإطار رقم 14 (أنظر الصفحة رقم 43) تفسيرا لهذه العمليات وللعلاقات فيما بينها (أنظر كذلك الملحق الأول للوقوف على تعاريف هذه العمليات والمصطلحات المتصلة بها). ومن الأهمية بمكان الاطلاع على كيفية تعريف هذه المصطلحات لفهم النتائج التي خلص إليها التقدير العالمي للموارد الحرجية لعام 2000.

وترجع التغيرات في الغطاء الحرجي الى تحويل الغابات الى استخدامات أخرى للأراضي (مثل الزراعة، والبنية الأساسية، واستغلال المناجم). ويعادل التغير الصافي في مساحة الغابات الفرق بين الزيادة في المساحة من خلال التشجير والتوسع الطبيعي للغابات (من خلال التجدد الطبيعي للغابات على أراضى زراعية مهجورة(، والفقد بسبب إزالة الغابات.

ويبين الشكل رقم 9 التغيرات في اجمالي مساحة الغابات في الفترة 1990 - 2000، وفقآ لبيانات التقدير العالمي للموارد الحرجية لعام 2000، موزعة بين التغيرات في الغابات الطبيعية والتغيرات في المزارع الشجرية الحرجية، في كل من المناطق المدارية وغير المدارية. ويعرض الجدول رقم 5 هذه المعلومات في شكل متوسط التغير السنوي في مساحة الغابات خلال الفترة نفسها.

وتشير البيانات إلى استمرار تحول الغابات الطبيعية في العالم إلى استعمالات أخرى للأراضي بمعدلات عالية خلال التسعينات ك&

Source: http://www.fao.org/docrep/008/y0900a/y0900a08.htm


معدل التغيرمعدل التغير