المخاطرة

May 08

المخاطرة

نرغب في سماع رأيك حول هذا الموضوع!

كما أن مفهوم المخاطرة بسيط وواضح في ذهن الناس، فإنهم يفرقون أيضاً بين مخاطرة عالية وأخرى متدنية. فاحتمال وقوع المكروه يكون بدرجات مختلفة، فخطر الاصابة بأمراض الرئة الذي يواجهه من يدخن ثلاثة باكتات من السجائر يومياً أكبر من ذلك الذي يواجهه من لا يدخن وكذلك فان وجود رصاصة واحدة في المسدس لدى لاعب الروليت الروسية يواجه خطر للموت يقل عن ذلك الذي يواجهه عندما يكون في المسدس رصاصتان وازود من ذلك في حال وجود ثلاثة رصاصات. وبما أن في الخطر قليل وكثير ففيه درجات بين القليل والكثير. وهكذا احتاج الأمر إلى معايير لقياس المخاطر وتصنيفها بطريقة تمكن من التعرف على درجتها بشكل واضح ومقارنة المخاطر المتضمنة في القرارات المختلفة مع بعضها البعض ثم مع العائد المتوقع من الاستثمار. وهناك طرق متعددة لتصنيف المخاطر ولقياسها تقوم بها مؤسسات متخصصة، كما تتبنى البنوك وشركات التأمين مقاييسها الخاصة للمخاطر. وعندما تكون فرص الاستثمار عالية المخاطر فإن ذلك لا يعني عدم إقبال الناس عليها إذا أمكن قياسها وقابلها عوائد مجزية بالقدر الذي يرون إنه ملائم لمستوى تلك المخاطر. لكن الناس لا يقبلون على فرص استثمارية يكتنف قياس المخاطرة فيها الغموض وعدم الوضوح فلا يعرف هل هي عالية أم متدنية


المخاطرة

يصف ميلير خمسة ردود "عامة" إلى عدم تأكد البيئية الإستراتيجية، أن تكون متجنبة، مسيطرة، متعاونة، تقليدية، ومرنة:



فيديو المخاطرة

ادارة المخاطرة RISK Management

مقالة عن المخاطرة

الإشارات المرورية

اﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ اﻟﻤﻔﻀﻼﺕ

ما أهمية علامات وإشارات المرور؟

تعتبر الإشارات المرورية أحد أهم وسائل السلامة العامة على الطرقات، فهي تنظّم حركة مرور المركبات وتضمن سلامة المشاة وترشد السائق إلى بعض مراكز الخدمات وتساعده على القيادة بصورة صحيحة وآمنة.

وقد تلاحظ أثناء مرورك على الطريق وجود بعض الأسهم والخطوط والتنبيهات في الشارع أو علامات معلّقة تتضمن إرشادات مرورية أو إشارات ضوئية تنقسم إلى ثلاثة ألوان.

ماذا تعرف عن علامات وإشارات المرور، وأين تكمن أهميتها؟

نرغب في سماع رأيك حول هذا الموضوع!

Source: http://www.jeemtv.net/ar/articles/traffic-signs


مزيد من المعلومات حول المخاطرة المخاطرة