مستويات فيبوناتشي

May 22

مستويات فيبوناتشي

تداول فيبوناتشي هو طريقة تداول سهلة ولكنها قوية في الفوركس. يتم إزالة الحسابات الموجودة على الخادم المستخدمة لاستخراج مستويات السعر، وإتاحتها لتوفر وقت المتداولين لتحليل نماذج السوق في الواجهة الأمامية. كما أنك ستحتاج، بالإضافة إلى التحليل الفني، إلى تكملة التداول في فيبوناتشي بإدارة المخاطر.

الضلع X-A : كما نلاحظ هناك ارتفاع حاد للأسعار بداية من X إلى A .


مستويات فيبوناتشي

#property strict //--- description #property description "Script draws \"Fibonacci Retracement\" graphical object." #property description "Anchor point coordinates are set in percentage of" #property description "the chart window size." //--- display window of the input parameters during the script's launch #property script_show_inputs //--- input parameters of the script input string          InpName="FiboLevels";      // Object name input int             InpDate1=10;               // 1 st point's date, % input int             InpPrice1=65;              // 1 st point's price, % input int             InpDate2=90;               // 2 nd point's date, % input int             InpPrice2=85;              // 2 nd point's price, % input color           InpColor=clrRed;           // Object color input ENUM_LINE_STYLE InpStyle=STYLE_DASHDOTDOT; // Line style input int             InpWidth=1;                // Line width input bool            InpBack=false;             // Background object input bool            InpSelection=<



فيديو مستويات فيبوناتشي

التعامل مع مستويات فيبوناتشي باحترافية

مقالة عن مستويات فيبوناتشي

لا زالت نماذج تصحيحات فيبوناتشي، التي يذكر التاريخ أنها بدأت على يد رجل يدعى ليوناردو بيسانو منذ أكثر من ألف عام، أداة نشطة للتداول بها في الأسواق المالية اليوم. فقد تم إدخال العديد من التعديلات على نسخته الأصلية، ولكن ترجمة البيانات المقدمة لا زالت كما هي. إذن ما هي نسب تصحيح فيبوناتشي؟ وكيف تعمل؟ وما هو أهم، كيف يمكن للمتداول، بغض النظر عن مستوى مهارته، وخلفيته، استخدامه له لتحقيق الربح من سوق الفوركس؟

ما هي نسب تصحيح فيبوناتشي؟

لتحسين فهم نسب التصحيح بإعتبارها أداة للتداول في الفوركس، يجب فهم متتالية الأرقام. ففي متتالية فيبوناتشي، بعد الصفر ورقم واحد، كل رقم هو مجموع الرقمين الذين يأتيان قبله. وبالتالي، تبدو المتتالية هكذا – 0،1،1،2،3،5،8،13،21، إلخ. سيزيد كل رقم أكثر بمعدل 1.618 مرة على الرقم الذي يسبقه. ومن هذا تأتي النسبة الذهبية 1.618.

كيف يعمل

لا تعد مستويات السعر التي يتم التركيز عليها أثناء استخدام تصحيحات فيبوناتشي في سياق التداول مجموعة أرقام، ولكنها بالأحرى اشتقاق من الروابط الرياضية بين مجموعة الأرقام المذكورة. مجموعات الأرقام تلك هي المجموعات الوحيد التي ستركز عليها، وهي 61.8، و38.2، و23.6. تنشأ مستويات فيبوناتشي من خلال أخذ نقاط البيانات المنخفضة والمرتفعة بناءً على المخطط البياني للسعر، وتحديد النسب الرئيسية من اليسار إلى اليمين لعمل شبكة.

استخدام نسب تصحيح فيبوناتشي

قد تجد تصحيحات فيبوناتشي داخل الكثير من منصات التداول، مثل منصة MetaTrader، تحت علامة تبويب المؤشرات أو الأدوات. سيظهرها البعض باستخدام الأيقونة “F”. وعلى أي حال، فقد يكون استخدام الأداة مربكاً لمن يستخدمونها للمرة الأولى. ولمؤشر التصحيحات مجموعة من المستويات المعروضة حول مخططك البياني للسعر. اسحب المؤشر من جوانبه القابلة للنقر، ومن ثمة ضعه حيث تريد تقييم مستويات السعر. بمجرد وضع تصميم نسب التصحيحات، يمكنك رؤية أداء السعر بمستويات التصحيحات الكبرى فضلاً عن المستويات الصغرى بما فيها 7.64%.

كيف تطور باستخدام فيبوناتشي

يبدو الأمر نظرياً بسيطاً لتداول نماذج تصحيحات فيبوناتشي. وعلى الرغم من ذلك، دوماً ما تكون الطريقة الجامدة في التداول طريقة غير حكيمة، لا سيما نتيجة سيطرة الشك والمخاطر على الأسواق. وعلاوة على ذلك، تترقب بالفعل المضاربات الكبيرة بما فيها صناديق التغطية متداولي التجزئة لاستخدام المستويات الرئيسية من مؤشر تصحيحات فيبوناتشي في التداول. وهذا يعني أنه بإمكانهم التداول في الاتجاه المعاكس بحجم مراكز أكبر بكثير ومن ثمة فقد خسرت. بدلاً من ذلك، استخدم الأداة في سياق طبيعة أداء السعر.

ملحقات فيبوناتشي

وإلى جانب مساعدة تصحيحيات فيبوناتشي لك في تحديد المستويات الرئيسية في أداء السعر، فقد تكمل امتدادات فيبوناتشي طريقة التداول تلك من خلال أن تقدم لك أهداف الربح الحساسة التي تخرج من حسابات فيبوناتشي. قد يشمل برنامج تداولك على مستويات الملحقات، بينما لا يشمل عليها غيره. يمكنك أن تنزل سهولة ملحقات فيبوناتشي وتركبها مجاناً عبر الإنترنت. تشمل مستويات الملحقات الرئيسية التي يركز عليها المتداولون على 161.8%، و261.8%، و423.6%.

اختر شركة السمسرة المناسبة

تأكد من أنك اختارت شركة السمسرة المناسبة، كشركة منصة تداول شركة Royal Capital Pro، التي يمكنها أن تدعمك بمنصة تداول بمؤشر مضمن لتصحيحات فيبوناتشي. ما لم يكن الأمر كذلك، من الممكن تنزيل الأداة، واستيرادها داخل منصة تداولك. وعلى الرغم من ذلك، يتطلب الخيار الأخير قدراً كبيراً من البراعة والخبرة.

الملخص

تداول فيبوناتشي هو طريقة تداول سهلة ولكنها قوية في الفوركس. يتم إزالة الحسابات الموجودة على الخادم المستخدمة لاستخراج مستويات السعر، وإتاحتها لتوفر وقت المتداولين لتحليل نماذج السوق في الواجهة الأمامية. كما أنك ستحتاج، بالإضافة إلى التحليل الفني، إلى تكملة التداول في فيبوناتشي بإدارة المخاطر.

Source: http://www.fibbs2012.org/ar/2016/08/07/royal-capital-pro-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D9%81%D9%8A%D8%A8%D9%88%D9%86%D8%A7%D8%AA%D8%B4%D9%8A/


مزيد من المعلومات حول مستويات فيبوناتشي مستويات فيبوناتشي