ترجمة ملف وورد

May 21

ترجمة ملف وورد

ترجمة ملفات pdf الى العربية ملف كامل ' ترجمة جوجل' ترجمة ملف وورد.

فيديو ترجمة ملف وورد



7- من أجل سهولة البحث يفضل أن تكون نافذة البحث هكذا كما في الشكل:

* قد يستغرق تحميل الملفات الكبيرة بضع دقائق .. لذا يرجى الانتظار بعد إكمال البيانات والضغط على زر الإرسال حتى تظهر لك رسالة مفادها “أنه تم إرسال الطلب” .

7- Pdf to word converter



مزيد من المعلومات حول ترجمة ملف وورد

حرصاً على كتاب الله تعالى ولتسهيل نسخ الآيات نقدم هذه النسخة من نص القرآن الكريم على ملف وورد للتحميل بسهولة ....

أحبتي في الله! أقدم لكم القرآن الكريم على ملف Word من أجل الاستفادة منه، وذلك بعد تدقيقه وإعادة كتابة كلماته وفق الإملاء الحديث، وهذا البرنامج مهم بالنسبة للباحثين وللقراء ولكل مؤمن يحب القرآن، وسبب ذلك أن المؤمن يجب عليه أن يتدبر هذا القرآن، ومهمة هذا البرنامج أن يسهل البحث عن أي كلمة أو سورة أو تكرار كلمة ما من كلمات القرآن الكريم.

ومن خلال الملاحظات الآتية يمكن استثمار هذا البرنامج بالشكل الأمثل، فأنا استفدت كثيراً من هذا الملف ولا زلت وأحب أن تستفيدوا منه كما يلي:

1- تقوم بتحميل الملف من الموقع ثم فك الضغط باستخدام برنامج WinRar ويصبح الملف جاهزاً للاستخدام، ويمكن أن تضع اختصاراً له على القائمة ابدأ أو سطح المكتب لسهولة الفتح.

2- باستخدام Ctrl + F يمكنكم البحث عن أي كلمة في القرآن الكريم.

3- بعد الضغط على هذين المفتاحين معاً Ctrl+F تظهر نافذة البحث ويمكن كتابة أي كلمة والضغط على بحث "عن التالي" وسوف تظهر الكلمات حسب تسلسلها في القرآن.

4- من أجل البحث بدقة يجب كتابة الكلمة أو جزء منها، مثال:

إذا أردت أن تبحث عن كلمة (الله) سبحانه وتعالى، فإن النتائج ستظهر لك تباعاً كلما ضغطت على بحث عن التالي كما في الصورة الموضحة:

وهكذا سوف تظهر لك جميع الكلمات المطابقة لهذه الكلمة، مع ما يتصل بها من أحرف قبلها أو بعدها مثل الفاء قبلها فالله والواو والله والتاء تالله والميم بعدها اللهم وهكذا، ولكن لن تظهر كلمة (لله) لأنها لا تحوي حوي الألف.

وعندما نبحث عن كلمة (لله) سوف تظهر في النتائج جميع الكلمات بما فيها كلمة (الله) وهذا ينطبق دائماً على جميع الكلمات.

مثلاً إذا أردنا أن نبحث عن اسم الرحيم في القرآن وكتبنا هذه الكلمة في مربع البحث فإن النتائج لن تحتوي على كلمة (رحيم) وكلمة (رحيماً) ولذلك فإنه يجب أن نبحث عن كلمة رحيم وسوف تظهر لنا جميع الكلمات: (رحيم) (الرحيم) (رحيما) وهكذا بالنسبة لبقية الكلمات.

إذا أردت أن تعرف كم مرة تكررت كلمة ما فيجب عليك أن تضغط بالفأرة على مربع تمييز العناصر التي عثر عليها كما يلي:

وسوف تظهر لك جميع الآيات التي تحوي كلمة (رحيم) محددة مع عدد هذه الكلمات، ولكن سوف تتضمن النتائج كلمة (الرحيم) الموجودة في البسملات أيضاً.

5- إذا أردت أن تنتقل إلى سورة محددة مثل سورة الحشر فما عليك إلا أن تدخل في مربع البحث هاتين الكلمتين: سورة الحشر وسوف تنتقل إلى السورة المطلوبة.

6- إذا بحثت عن كلمة (الآخرة) سوف تظهر لك النتائج وعددها 112 ولكن هذه الكلمة تكررت 115 مرة كما نعلم لأن تكرار كلمة (الدنيا) في القرآن يساوي تكرار كلمة (الآخرة) ويساوي 115، طبعاً لأنه يوجد في القرآن كلمة (للدنيا) وهذه سوف لن يحصيها البرنامج لأنها مختلفة عن كلمة (الدنيا)، إذن عزيزي القارئ من الأفضل أن تبحث عن كلمة (لدنيا) من دون ألف وسوف تظهر لك جميع النتائج وعددها 115.

7- من أجل سهولة البحث يفضل أن تكون نافذة البحث هكذا كما في الشكل:

Source: http://kaheel7.com/ar/index.php/2010-02-02-22-46-15/267-2010-09-18-11-58-19


ترجمة ملف ووردترجمة ملف وورد