£ اي عملة

Jun 21

£ اي عملة

تصميم صورتك على اي عملة نقدية £ اي عملة.

فيديو £ اي عملة



§     المرحلة الأولى (من مايو /أيار 1998 - يناير/ كانون الثاني 1999) : تم خلال هذه المرحلة تحد

ورأى أن "فارينا جزء من الإقليم وهذا هو الهدف من عملتنا، أن تكون محلية".

نعم، هنالك عدد متزايد من الأعمال والأشخاص الذين يقومون بإستخدام البت كوين. هذا يتضمن أعمال كثيرة ومتنوعة كالمطاعم، العقارات، المؤسسات القانونية، وخدمات إنترنت شهيرة كـ Namecheap، WordPress، Reddit و Flattr. بينما لا يزال البت كوين ظاهرة جديدة نسبياً، فهو ينمو بسرعة. في نهاية أغسطس 2013، إجمالي قيمة المتوفر من عملات البت كوين للتداول تجاوز 1.5 مليار دولار مع ما قيمته ملايين من عملات البت كوين يتم تداوله يومياً.



مزيد من المعلومات حول £ اي عملة

العملة الأوروبيــة (اليورو)

تم في الأول من يناير/كانون الثاني 2002 طرح الأوراق النقدية والقطع المعدنية لليورو للتداول في الحياة اليومية للدول الأعضاء بالاتحاد النقدي الأوروبي ، و تم سحب العملات الورقية و القطع المعدنية الوطنية للدول المشاركة في اليورو وذلك حتى 30 يونيو /حزيران 2002 ، و تقوم الدول الأعضاء بدفع الأجور باليورو ، وتحديد الأسعار باليورو ، وتسديد الضرائب باليورو ، وبذلك أصبح اليورو هو العملة الوحيدة المعمول بها, و قد وصل إلى جيوب الأوروبيين بعد أن كان مجرد فكرة وحلم في خاطرهم.

لقد كان الهدف الرئيسي لليورو هو تحقيق الوحدة النقدية بين الدول الأوروبية ، التي تعتبر بدورها أهم حلقات الوحدة الاقتصادية الأوروبية المستهدفة ؛ وذلك لأن وجود عملة موحدة سيؤكد هذه الوحدة الاقتصادية ، وسيحد من الأزمات الاقتصادية التي تتعرض لها الدول الأعضاء ، خاصة في المجال النقدي وأسعار الصرف ، إلى جانب ذلك تهدف دول الاتحاد الأوروبي إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاقتصادية أهمها:

§     خلق سوق مالي أوروبي يقوم على أسس اقتصادية موحدة .

§      إيجاد دور فعال للعملة الأوروبية على المستوى الدولي.

§      إتباع سياسية نقدية موحدة في الاتحاد الأوروبي بالتوازي مع السياسة التجارية والسياسية الزراعية المشتركة في دول الاتحاد.

§      تلافي سلبيات ومخاطر تقلبات أسعار الصرف بين عملات الدول الأعضاء بالاتحاد ، وتأثير هذه التقلبات على أداء الشركات ، وحركة رؤوس الأموال بين الدول الأعضاء .

§      خلق مزيد من الشفافية في الأسعار والتكاليف ، وزيادة المنافسة ، ورفع معدلات النمو الاقتصادي في الدول الأعضاء.

مراحل تحول دول الاتحاد الأوروبي إلى استخدام اليورو في التعاملات اليومية :

§     المرحلة الأولى (من مايو /أيار 1998 - يناير/ كانون الثاني 1999) : تم خلال هذه المرحلة تحد

Source: http://www.eu-arabic.org/euro.html


£ اي عملة£ اي عملة