اوامر التحكم في السلحفاة

Jun 17

اوامر التحكم في السلحفاة

عرض فريق البحث في الدراسة التي نشرها في "مجلة بيونيك إنجينيرنج-Journal of Bionic Engineering" الاستخدامات المتعددة لتقنيتهم، والبيئات المتنوعة التي تكون فيها فعالة. وتمكنت هذه التقني

والخميس الماضي، قتل محمد رضا الطالب بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، غرب العاصمة، خلال فض الشرطة لمظاهرات طلابية مؤيدة لمرسي، ومطالبة بإلغاء قانون “تنظيم التظاهر”، الذي أصدره الرئيس المؤقت عدلي منصور الأسبوع الماضي، واتهمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” المؤيدة لمرسي الشرطة بقتله. وقالت النيابة في بيان لها اليوم، إن “مجموعة من الطلبة اصطفت من بينهم المجني عليه (الطالب القتيل محمد رضا)، في مواجهة المتظاهرين كحاجز بشري بينهم وبين قوات التأمين للتهدئة، وكانت ظهورهم لقوات الأمن، وخلال هذا الوضع أطلق بعض المتظاهرين من الذكور والإناث عدة طلقات نارية من أسلحة خرطوش (طلقات نارية تحتوي على كرات حديدية صغيرة)، فأصيب المجني عليه في صدره وب�


اوامر التحكم في السلحفاة

7- الإحصاء statistics. إن هذا العلم ضروري لتصميم التجارب وأخذ العينات samples، ولتحليل النتائج والمشاهدات التجريبية في علم التغذية وسواه من العلوم التطبيقية. 8- الفيزياء physics. تستخدم الفيزياء الحيوية biophsyics لدراسة الجوانب الفيزيائية لعمليات الاستقلاب داخل الجسم الحي في حالات الصحة والمرض. 9- العلوم الاقتصادية والاجتماعية socio -economic sciences. إن للظروف والعوامل الاجتماعية والاقتصادية والنفسية تأثيرًا كبيرًا على ما يختاره الفرد من الأطعمة - كمًّا ونوعًا- وعلى أسلوب تغيير العادات الغذائية نحو الأفضل. 10- العلوم الزراعية agricultural sciences. للزراعة علاقة بتحسين القيمة الغذائية للمحاصيل والمنتجات الزراعية. فالممارسات الزراعية تؤثر على صحة وسلامة الأغذية. 11- العلوم الطبية medical sciences. تحتاج بعض الحالات المرضية إلى نظام غذائي diet معين، كما أن التغذية غير السليمة تؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة. ولبعض الأغذية أهمية خاصة من النواحي الصحية، ويشجع استعما



فيديو اوامر التحكم في السلحفاة

أوامر التحكم في السلحفاة

مقالة عن اوامر التحكم في السلحفاة

| مشاهدات : 685 | مشاركات: 0 | 2017-03-31 15:23:25 |

تقنية جديدة للتحكم بحركة الحيوانات بإستخدام الأفكار البشرية

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

طور فريق من الباحثين من المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتقنية، تقنية تمكنهم من التحكم بحركة السلاحف باستخدام الأفكار البشرية.

وتعدّ هذه التقنية تطبيقًا واقعيًا –مصغرًا إلى حد كبير- لفكرة الفيلم السينمائي الذي لاقى نجاحًا كبيرًا "آفاتار" التي تصور سيطرة البشر عن بعد على جسم كائن غريب بيولوجيًا بنقل الوعي البشري إليه. استخدم الفريق جهاز تحكم دماغي يساعد على ترجمة الموجات الدماغية إلى أوامر توجه وتتحكم بحركة السلحفاة.

وأوضح المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتقنية في بيان صحفي له أن البروفيسور فيل سونج لي من قسم الهندسة الميكانيكية، وسونغو جو من كلية الحوسبة، طوّرا نظامًا تصوريًا بإمكانه توجيه مسار حركة الحيوان بالسيطرة على سلوكه الغريزي للهروب. على عكس الأبحاث السابقة التي حاولت التحكم بحركة الحيوان بتطبيق الأساليب الشائعة التي تستخدم بكثرة على الحشرات.

سخر الفريق انجذاب السلاحف غريزيًا للضوء في تقنيتهم؛ فركبوا شكلًا شبه اسطواني على ظهر السلحفاة، يفتح أو يغلق عن طريق الأفكار البشرية، فيحجب الضوء تارة ويسمح له بالعبور تارة أخرى، للسيطرة على حركة السلحفاة.

واجهة الحاسوب الدماغي

يحتوي نظام ربط الإنسان بالسلحفاة على شاشة تحكم تركّب على رأس الإنسان وتتداخل مع الحاسوب الدماغي. يستخدم الفريق للسيطرة على السلحفاة نظامًا أطلق عليه اسم "نظام سايبورغ" يتكون من كاميرا ومستقبل لاسلكي ووحدة تحكم حاسوبية، وبطارية موصولة بصدفة السلحفاة.

على الرغم من أن هذه التقنية تفتح آفاقًا واسعة لتطويرها في استخدامات شبيهة لما عرض في فيلم آفاتار فتمكنا من السيطرة على أشكال من الكائنات الغريبة، إلا أن هذا النوع من تقنيات التفاعل الدماغي سيُستغل غالبًا في مجالات أوسع هنا على الأرض؛ كتطوير تقنيات الواقع الافتراضي، وأنظمة تحديد المواقع، بالإضافة إلى الاستطلاع، واستخدامات أخرى كثيرة.

عرض فريق البحث في الدراسة التي نشرها في "مجلة بيونيك إنجينيرنج-Journal of Bionic Engineering" الاستخدامات المتعددة لتقنيتهم، والبيئات المتنوعة التي تكون فيها فعالة. وتمكنت هذه التقني

Source: http://www.ishtartv.com/viewarticle,74065.html


مزيد من المعلومات حول اوامر التحكم في السلحفاة اوامر التحكم في السلحفاة